تخلو زجاجات العبير من سوائلها الفريدة المنعشة إلا أن روائحها تظلّ باقيةً بها كالذكرى، وهذا ما تتركه افضل عطور رجاليه فرنسيه في كؤوسها البّراقة العطرة لتكون حاضرةً وبقوة رغم غيابها اللاحب.

سحر العطور الفرنسية كالحسناء في ملاحتها

لا أدري إلام تنتمي العطور الفرنسية الخلابة أهي روائح حقًا أم موسيقى معزوفة؟! لربما اختلط الاثنان معًا فعُزفت الألحان على أوتار العبير مما انبثق الشَميم فوحانًا، فقريبة كل القرب هذه الأرائج من وجداني فبها تسكن روحي ويهدأ بالي، فيا ليت الأناس يتخذون منها مسكنًا لتنعم عقولهم بالهدوء والأمان!

كم أنني محظوظ بالعيش في بيئة تجتمع فيها النفحات مع رائحة القهوة المميزة للغاية لكي أتلذذ بمتعة الشعور بالسلام النفسي! فما أحلاها الحياة بلونيها الأزرق والوردي اللذين يجعلانها مؤثرةً وبشدة في حياة الآدمي! فهذان اللونان صبغتا عطري المفضل الفرنسي.

ما هي افضل انواع رجاليه فرنسيه ؟

لطالما اشتُهرت باريس بعاصمة السحر والجمال فهي منبع الموضة والأزياء والعطور الآسرة للوجدان، لذا فالأرائج تتطاير في ضواحيها وكأنها نسمات هواء، وجميلة هي أجواؤها الشتوية التي تمتزج فيها مع روائح الأمطار مكونةً عطر من نوع خاص.

ومن افضل عطور رجاليه فرنسيه ما سأسهب بالحديث عنها في الأسطر التالية:-

1- عطر سوفاج من كريستيان ديور

إنه لأريج الثقة الذي خُصص لأصحاب الخُطى الواثقة، فهو أفخم العطور الرجالية الفرنسية ذات الرائحة المنعشة التي بمقدورها أسر العقول واحتجازها كالمعتقلين بين أربعة حوائط.

2- أريج Million من باكو رابان

يقول مبتكر هذا النوع الفرنسي: “في كل الحضارات والأديان نجح الذهب في إغواء الناس…” فلقد صدقت أيها المبدع، فلا مجال من مجالات الحياة إلا وجُمّل هيئته بسبائك الإبريز! وهذا هو عطر مليون الذي صُنعت زجاجته من فروق ذهبية دقيقة وكأنه يتحدث عن نفسه قائلًا: الذهب للذهب، فمَن يتعطر بي فهو صاحب لمسة فنية وذوق رفيع.

3- أريج لو ميل من جان بول غوتييه

إن كانت الحياة ورديةً وجميلةً فهذا بفضل افضل عطور رجاليه فرنسيه التي تحاوطنا روائحها من شتى الجهات، فهي فواحة وقادرة على الانتشار حتى عشرات الأميال، فقد تكون سائرًا يومًا أو جالسًا تقرأ رواية لكاتب ما وفجاةً وتُغمض عيناك وتذهب أنفاسك بعيدًا لتستنشق عطرًا غاية في الجمال لم تعرف من أين جاء لك هذا؟! إنه عطر لو ميل الفرنسي الفواح.

4- رائحة بلو دي شانيل

كفيل هو لون البحر والسماء بالتعبير عن أناقته رغم صمته عن الكلام، ولكن ماذا لو كانت صبغته هذه لعطر باريسي؟! ربما ستكون الألفاظ البليغة بلا أهمية فالجواب واضح من العنوان، ولهذا يميل الكثيرون إلى إطلاق “أريج الجاذبية” على هذا الشذا الفواح.

5- أريج بوس بوتلد نايت من دار هيوحو بوس

ليس للأنفس ذنب في عدم الاستجابة لأحاديث الآخرين وإهمالها حينما تستنشق بواطنها نفحات أريج بوس بوتلد افضل عطور رجاليه فرنسيه على الإطلاق، فالتمادي في تنسم هذا العبير له أسبابه، فماذا عن مزيج رائحة اللافندر مع خشب البتولا الذي يتألف منه هذا النوع؟! حقًا فالإجابة واضحة من معالمها.

العطور الفرنسية .. منبع محتضن لجاذبية الشخص

يقولون إن منبع أناقة المرء يكمن في عطره، فهو ما يكفل بالتعبير عن ذوقه وشخصيته وجاذبيته لا سيما إن كان مندرجًا تحت اغلى العطورات الرجالية الفرنسية ذات الرائحة المنعشة الثابتة.

إن للعطور لغةً خاصةً لم تعرف طريقها سوى الأفئدة المُحبة للموسيقى الهادئة، هؤلاء الذين يسكنون بيوتًا مغمورةً في زجاجات الأرج التي اقتنوها بكل حب وشغف.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.