على الرغم من ظهور العديد من ماركات العطور الجديدة والتي إنتشرت بسرعة كبيرة، إلا أنه لا يزال هناك عطور نسائيه قديمه استطاعت أن تحتل مكانة خاصة عند السيدات، فرغم مرور عشرات السنين على تاريخ الإصدار الأول لهذه العطور إلا أنها باقية ومستمرة في تحقيق نسبة كبيرة من المبيعات، كما أن البعض منها يعتبر ماركة مسجلة لكثير من النساء و لا يستخدمن غيرها.

ونستطيع أن نرجع هذا الأمر لسببين الأول هو أن هذه العطور كانت تصنع بإتقان و حرفية لا مثيل لها، أما السبب الثاني فقد يكون إرتباط مثل هذه العطور بذكرى شخصية لدى هؤلاء النساء، و الآن حان الوقت لنتعرف على أجمل العطور النسائية القديمة.

أجمل عطور نسائيه قديمه … تسحر الأنفاس

و تنقسم النساء المفضلة لأنواع عطور نسائيه قديمه إلى نوعين، النوع الأول يفضل العطور الصاخبة ذات الرائحة النفاذة و التي يستطيع الأخرين إستنشاقها عن بعد، أما النوع الثاني فهن يفضلن العطور الهادئة التي لها رائحة فريدة و لا تزعج الأخرين.

و كلا هذين النوعين نستطيع أن نجدهم في الأنواع الأشهر من العطور الفرنسية القديمة، فمثل هذه العطور كانت دائما ما تلبي رغبة و طلب جميع السيدات، و الآن لقد حان الوقت لنستعرض معكم أبرز أنواع العطور النسائيه القديمة التي لا تزال النساء تفضلها حتى هذه اللحظة سواء كانت ذات رائحة صاخبة أم هادئة.

عطر تييري موغلر إلين المميز في شكله وتركيبته:

و إذا كنتي تبحثين عن عطور نسائيه قديمه فإليك عطر تييري موغلر إلين، والذي يتميز بتركيبة فريدة و رائحته السكرية و التي تعطي إحساسا قويا بالدفء، و لذا ينصح بإستخدام هذا العطر في الأوقات الباردة من العام، فعندما تقومي بإستخدام عطر تييري موغلر قبل الخروج من المنزل ليلا لقضاء سهرة خارجية فبالتأكيد سوف تشعري بالدفء، نظرا لإحتواء هذا العطر على مزيج من روائح الزهور البيضاء الفريدة.

و يعتبر هذا العطر أيضا من العطور المميزة في شكل عبوتها الخارجي، فاللون الأغلب على عبوته هو البنفسجي و يتخلله اللون الذهبي اللامع الذي يعطي للعبوة شكلا مميزا، كما أن العبوة تحتوي على خطوط جانبية تساهم في تميز شكلها أيضا، و حجم العبوة ليس بالكبير على الإطلاق و بذلك يصبح هذا العطر قادر على أن يكون ضمن افضل عطور نسائيه ثابته متوسطة الحجم حتى الآن.

عطر فيكتوريا سيكريت نوير تيس الأنثوي:

و لا شك أن ماركة فيكتوريا سيكريت قادرة على أن تبهر النساء في كل مرة تصدر فيها نوعا جديدا من أنواع العطور، و لكن واحد من اهم عطور نسائيه قديمه أنتجتها فيكتوريا سيكريت هو المسمى بنوير تيس، فهو عطر أنثوي و خفيف للغاية تجتمع فيه رائحة الفانليا و خشب الصندل و البرالين و المسك و العنبر و هذا في قاعدة العطر الأساسية.

أما الروائح الأساسية التي يمكن أن تستنشقيها عند إستخدامك له هي: رائحة التفاح و اليوسفي الأحمر يمتزج مع رائحة الكمثرى، و روائح الفاكهة التي يحتوي عليها عطر نوير تيس من فيكتوريا سيكريت هي ما تشعر المرأة أن هذا العطر من أجمل ما استخدمته من عطور ثابته وفواحه نسائيه، وهذا نظرا لما ينتابها من شعور وإحساس بالمذاق الحلو عند إستخدام ذلك العطر بالرغم من أنها لم نتذوقه.

عطر ريهانا ريبل فلورا من أفضل العطور الشبابية:

و لا بد أن نعلم أنه ليس هناك قاعدة لتحديد السن المناسب لكل عطر، و لكن قد تكون هناك بعض أنواع عطور نسائيه قديمه رائحتها تناسب فئة عمرية معينة، فعلى سبيل المثال نجد أن عطر ريهانا ريبل فلورا ممتاز و مناسب أكثر للشابات من عمر الخامسة و العشرين و حتى الخامسة و الثلاثين، و اللاتي يحرصن في مثل هذا السن على الظهور بالمظهر الجذاب و الأنيق.

و قد جاء تصميم و تركيب عطر ريهانا ريبل فلورا من قبل المصصمين كارولين ساباس و ماري بيير جوليان، و قام المصممان بإستحداث عنصر جديد ليتم إضافته في تركيبه هذا العطر إلي جانب العنبر و الفانيليا و المسك، و يعتقد أن له دور في جعل هذا العطر من اجمل عطور نساء في سن الشباب، وهذا العنصر هو النعاع و الذي بإضافته أصبح تأثير العطر منعشا و جذاب.

عطور نسائية قديمه

عطور نسائية قديمه

عطر لاليك أميتيس يعد هدية قيمة لكثير من النساء:

و للباحثين عن عطور نسائيه قديمه  يمكن تقديمها كهدايا للنساء، فإن عطر لاليك أميتيس هو الإختيار المثالي لك و ذلك لعدة أسباب منها: السبب الأول هو سعره المناسب، حيث يعد هذا العطر من العطور الإقتصادية ذات السعر بالسيط بالرغم من أنه يتبع أحد الماركات العالمية الشهيرة، و أيضا لأن عبوة هذا تتميز بشكلها الفخم ذو اللون الوردي الذي تفضله سيدات كثيرات.

أما السبب الثالث الذي جعل عطر لاليك أميتيس هو أفضل هدية تقدمها لسيدة من ضمن قائمة عطور نسائيه قديمه، هو أنه لطيف وهادئ نظرا لأنه سنتمي لمجموعة عطور مميزة لها روائح الفاكهة أمثال الفراولة و العنب البري و التوت، فلكي أن تتخيلي عزيزتي المرأة عندما يقدم لك عطر مثل هذا كهدية تمتزج فيها روائح الفاكهة المميزة فبالتأكيد ستغمرك سعادة كبيرة.

عطر بولغري نوار المميز برائحة الياسمين العطرة:

و يعد هذا العطر المقدم من بولغري واحد من أشهر و أفخم و اقوى العطور النسائيه الإيطالية القديمة، و الذي تستمر كثير من النساء في إستخدامه حتى هذه اللحظة في السهرات و المناسبات التي تتم في أوقات الليل، و فخامة هذا العطر جاءت من عبوته الخارجية التي تتميز باللون الإسود و الذي يمنحها هذه الصفحة، و وجود اللون الذهبي المتمثل في غطاء العبوة زاد من حجم فخامة العبوة.

و للوهلة الأولى التي تستخدمي فيها عطر بولغري نوار لن تلاحظي رائحة الياسمين، بل سوف تستنشقي رائحة أزهار الغاردينيا و بعض الزهور الأخرى، و لكن حين تنظري قليلا حتى يثبت عطر بولغري المنتمي إلي فئة عطور نسائيه قديمه  فستجدي أن رائحة أزهار الياسمين قد إنتشرت في المكان.

مزايا تنفرد بها العطور النسائية القديمة:

و كما ذكرنا أن هناك عدد لا بأس به من النساء يفضل إستخدام العطور التي لها تاريخ طويل في هذا المجال والتي بدأ إنتاجها منذ فترة طويلة، و ذلك لأنهن يجدن بهذه العطور العديد من المزايا من بينها:

1- الثقة: فهناك بعض النساء ليس لديها روح المغامرة أو الشجاعة التي تمكنها من تجربة عطر جديد لذلك فهذه الفئة تعتبر مجموعة عطور نسائيه قديمه ساحرة ورائعة جدا، ولذا هي أفضل إختيار لهن.

2- كما أن بعض من النساء يستنشقن من هذه العطور رائحة الماضي و ذكرياته، و هذا الأمر ما يجعلهم يشعرن بسعادة كبيرة.

3- و أيضا يجدون متطلباتهم من عطورات فخمه نسائيه في الأنواع القديمة بعكس الجديدة التي يكون البعض منها رائحته مزعجة بالنسبة لهن.

4- و كذلك يستطعن العثور على النوع المفضل لهم من هذه العطور القديمة بسهولة في المتاجر.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.