تعرف النساء منذ ولادتهن بحبهن للتألق وأن تكون رائحتهم جذابة مفعمة بالعطور المميزة  لذا تمتلك الـ عطور نسائية قديمة أهمية كبرى لدى النساء اللواتي يمتلكن ذوق خاص  بل هن من عشاق الروائح العطرية المميزة .

ماهي العطور النسائية القديمة ؟

من المعروف أن مصطلح العطور النسائية  القديمة صار من بين أبرز محاور عالم العطور المليء بالتغيرات الكبرى والمفاجئات المذهلة ، فعلى الرغم من كونها قديمة إلى أنها تضفي روعة على من يحملها ، فقط ضعي بعض القطرات منها على نقاط النبض خاصتك وتمتعي بسحر خاص .

يوجد حتى الأن عطور نسائية قديمة تعد هي الخيار الأول عند النساء فهي تضفي طابعاً خاص وتناسب جميع أذواق الكثير من النساء ، فإذا بحثتي عن العطور القديمة ستجدي كم هائل من الروائح التي تثير حيرتك لاختيار الأفضل من بينهم .

 ما هي أجمل العطور النسائية القديمة ؟

يوجد العديد من عطور نسائية قديمة التي لا زال الكثير من النساء كبار السن يقتنوها ولا يجعلوا لها بديل في كونها العطر المقرب والمفضل لقلبهم حتى بعد إصدار عطور حديثة ، فهي العطور التي تأخذك سيدتي عبر ألة من الزمن لتستعيدي برفقتها أجمل الذكريات والآمال .

تعد العطور النسائية القديمة منن أرقى المنتجات التي صنعتها دور العطور العالمية فبدأت رحلتها من ماركة شانيل وصولا إلى أن وصلت لـ ماركة جيرلان  ودولتشي اند غابانا ، وأكثر ما يجذبنا إلى العطور القديمة كونها تذكرنا بالأيام والليالي المشبعة بالأجواء الكلاسيكية القديمة .

 ما هي أشهر الماركات الخاصة بالعطور النسائية القديمة ؟

على الرغم من مرور الوقت واختلاف الأزمنة والاجيال  إلا أنه ما زال عدد كبير من عطور نسائية قديمة يحظى برواج مذهل بين النساء على الرغم من وجود عطورات فخمه نسائيه متجددة وحديثة ، إلا أنه يظل الحنين إلى الذوق القديم يطغى على الأذواق الخاصة .

ما يميز العطور النسائية القديمة عن غيرها :

قد وجدنا أكثر العطور تميزاً والتي أحدثت ضجة وانتشاراً واسعاً بين النساء ، وتكافئ بصناعتها دور العطور العالمية  ، فمع مرور الوقت احظت العطور القديمة بإثارة دهشة بين كافة النساء ، كما أحدث تركيبتها برائحة مثيرة لأنوف عشاق العطور الزاهية ؛ وذلك بسبب :

1) كفاءة الروائح الطبيعية البارزة فيها وخلوها من أي روائح كيميائية .

2) يفضلها السيدات الكبار لذوقهم ولأنها ترتبط بذكريات ومواقف مررن بها في الماضي .

3) حرص الدور العطرية العريقة عل إصدارها إلى الأن بنفس الجودة المعهودة .

4) تنوع الماركات الأصلية في صناعتها مما جعلها تتماشى مع جميع الأذواق  المختلفة .

أشهر الماركات المفضلة للعطور النسائية القديمة :

انتشر كثيراً من الـ عطور نسائية قديمة التي اضفت طابع مميز وخاص لدى كثيراً من السيدات ، لذا جئنا لكم بأبرز العطور القديمة التي ما زالت تحظى بمكانة خاصة في قلوبهن ، مثل :

1- عطر  Red Door Spa :

إذا كنتي من الباحثات عن اسماء عطور ماركه نسائية قديمة مثيرة ، فإليك العطر الكلاسيكي Red Door Spa المميز  فهو عطر كلاسيكي صدر في عام 1989 م ، لكي يكون رمزاً للإبداع والسهر المستوحاة من روائح الزهور الطبيعية ، والعسل وخشب الصندل ونجيل الهند .

2- عطر دولتشي فيتا :

اضفي على المكان الذي تذهبي إليه جاذبية مثيرة ، واحصلي على عطر دولتشي فيتا الذي تم اصداره عام 1995م و تمتزج رائحته بالروائح الطبيعية من الفواكه مثل ( الخوخ – الليمون – المشمش – الكريب فروت ) ممزوجة أخشاب الورد البرازيلي المخلوط بأزهار الماجنوليا و الهيليتروب ، لتخلق رائحة زكية لا تقاوم .

3- عطر Shalimar by Guerlain :

يعد هذا العطر من أبرز الـ عطور نسائية قديمة ، فهو عطر شرقي بمثابة الحلم الكبير لمن ترغب في أن تكون كالأميرات في عطرها الجذاب والمثير بسحر رائحته فهو يشكل خيار رائجاً للنساء منذ اصداره عام 1924م فهو يعبر عن قصة حب خالدة جمعت أمير بأميرته في مكان سمي شاليمار ، وجسدت عبوته شكل زجاجته  الخالدة في المكان .

4- عطر J’Adore by Dior :

تم اطلاق هذا العطر الساحر في عام 1999م ، واصبح الأعلى مبيعاً على مستوى العالم حتى الأن ، فقد تم تطويره بنغمات مختلفة ، فهو عطر أيقوني يقدم مفهوم مستجد ليعبر عن الأنوثة والدلع الخاص بالنساء الجميلات ، فرائحته العصرية تواكب جودة روائح اغلى العطور النسائيه التي تمنحك أريج فواح .

5- عطر نوا من كارشاريل :

اصدر هذا العطر في عام 1998 م ، حيث بداية التطور الملحوظ في جودة الـ عطور نسائية قديمة ، فتبدأ رائحته من البرقوق العشبية والفريزيا والخوخ والفاوانيا والمسك الأبيض ، وقلبه من الزنبق والياسمين و العشب الأخضر والورد ، وقاعدته ترتكز على القهوة واخشاب الأرز و البخور والتونكا والفانيلا .

6- عطر Chanel No :

يصنف هذا العطر بأنه الأكثر شهرة بين نساء العالم منذ عام 1921م ، فهو مثالاً للأنوثة و الجمال ، ورائجاً بين السيدات نظراً لاشتماله على رائحة نادرة من زهور الروز ، التي تزع فقط داخل فرنسا ،وقد قيل عنه أنه أكثر ال عطور نسائية قديمة  التي تعمل على إرخاء الأعصاب وتبث في النفوس الهدوء والتأمل .

7-  عطر Jolie Madame :

يصنف هذا العطر بأنه قديم ونادر  وأكثر الـ عطورات فواحه وثابته نسائيه الذي كثرت الأحاديث عنها فهو عطر بارزا من دمجت تراكيبه بعدة روائح فريدة من نوعها لتصدر لنا رائحة جذابة يصعب مقاومتها ، فهي حقاً تشعرك بالحيوية والحنين إلى الماضي  فقد برز اشعاعه ليكون على صدارة أفضل العطور النسائية في العالم .

تتلخص مكونات عطر jolie madama  في أوراق البنفسج والنرجس ومسك الروك و جذور زهرة السوسون ، فهم تتجانس مكوناتهم مع الورد والياسمين وزهرة الليك وبراعم البرتقال، بالإضافة إلى أن قاعدته تتكونن من جلد وطحلب البلوط ، المتبوع بنجيل الهند والتبغ بالإضافة إلى المسك وأخشاب الأرز وزوج الهند مما يضفي رائحة لا تقاوم

8-  عطر سو ان لوف من فيكتوريا سيكرت :

يعد هذا العطر من الـ عطور نسائية قديمة البارزةمنذ اصداره  عام 2005م ، فتتلخص رائحته الأكثر روعة في أن مقدمته تمتزج بين العسل وزهر القرنفل والكونياك و الياسمين وأوراق البنفسج بالإضافة إلى الورد المغربي ، فقد فاز هذا العطر بعدة جوائز جعلته رائداً لفترة  .

 كيف أقوم باختيار العطر المناسب لي ؟

ينبغي عندما تودي اختيار  اجمل رائحة عطر نسائي اخذ الاعتبار بعدة أمور  ، قد لخصناها لكي في عدة نقاط ، مثل :-

 المدة التي ترغبي ببقاء العطر فيها على ملابسك ، هل يحتوي على مثبت روائح بمستوى عالي أم متوسط أم قليل ؟

 سعر العطر  ، فيجب أن تحددي الميزانية التي تناسبك لتشتري العطر المناسب .

مدى تقبل من حولك لرائحة العطر .

 المكان الذي سوف تستخدمي العطر فيه ( عمل – سهرة – جامعة ) والفترة ( صباحاً – مساءاً ) .

اختيار العطر على حسب الفصول  مثل ( الشتوية – الصيفية ) .

 حددي النوع المناسب لك ، من خلال تجربة عدة روائح مختلفة عند التاجر أثناء الشراء .

تحكمي في قوة التركيز التي ترغبي بها أثناء شراء عطرك ، وتعرفي على بعض انواع الـ عطور نسائية قديمة  لكي تحددي منها الملائم لكي .

 

 

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.