لا يوجد افضل من استحضار اناقة الماضي لطلتك واستخدام عطور رجالية قديمة جدا فهذا سيضيف المزيد من الرقي والجمال لمظهرك ولمسات كلاسيكية تجذب من حولك وتلفت الانظار، فهل تود معرفة افضل العطورات الرجالية القديمة ؟ إذا من خلال السطور القادمة سنعرض لك مجموعة منها لكي يسهل عليك اختيار العطر الذي يناسبك.

جون بول غوتييه لو مال :

هو عطر لا يتجاوزه الزمن وقد اصبح احد عطور رجالية قديمة جدا وشهيرة، فهو عطر غير تقليدي ويحمل من التناقضات ما يجعلك متحيراً بشأنه، فهو عطر رجولي ولكن ناعم، وله طابع جريء بالرغم من انه عطر تقليدي، وزجاجة العطر تأتي بتصميم فريد ورائحته جذابة ومختلفة.

وتتكون مقدمة عطر جون بول غوتييه لو مال من اللافندر والنعناع والبرغموت، ويوجد في قلبه مزيج القرفة والكمون وزهر البرتقال، وفي القاعدة فيتكون من التونكا والفانيلا وخشب الارز وخشب الصندل، ويتميز هذا العطر بثبات عالي، كما يمكنك وضعه خلال اوقات النهار النشطة وفي امسياتك الرائعة.

لو ديسي من ايسي مياكي :

بالرغم من ان هذا العطر قد تم إصداره عام 1992 إلا أنه لا يزال من ضمن افضل عطور رجالية قديمة جدا، حيث يجمع هذا العطر بين عوالم مختلفة فهو منعش ودافئ في نفس الوقت ويمكنك الاستمتاع بروائح الاخشاب والبهارات عند شمه لأول مرة.

فيتكون عطر لو ديسي من ايسي مياكي من اليوزو والبرغموت، إضافة إلى لمسات من جوزة الطيب والزنبق والماء وايضاً القرفة والتبغ، مع نجيل الهند وخشب الصندل ورائحة المسك الخلابة، فتمتزج هذه المكونات معاً لتعطيك في النهاية عطرا ساحرا لا يمكنك مقاومته.

فيفتر جيرلان :

يأخذك هذا العطر الابرز من بين باقة عطور اصلية رخيصة  لمكان وزمان اخر بفضل رائحته المميزة والقوية، فستلاحظ توازن متكامل بين الروائح المنعشة والروائح الخشبية التي تفضلها، فيوجد في مقدمة هذا العطر مزيج البرغموت والكزبرة والليمون إضافة إلى اليوسفي وزهر البرتقال، ويضج قلب العطر بروائح الفيتيفر وأخشاب الارز، وستجد في القاعدة الفلفل والتونكا مع التبغ وجوزة الطيب.

كريد فيريجين أيلاند ووتر :

وهو احد عطورات رجاليه قديمه جدا قد استطاعت ان تثبت نفسها في الاسواق، فمنذ نشأة هذا العطر وخو يعد من اكثر العطور شهرة ومن ضمن العطورات المحببة للجميع، ويناسب هذا العطر جميع فصول السنة وعند استخدامه في الربيع فسيمنحك رائحة منعشة وخلابة.

ويعتبر هذا العطر نسائي ورجالي في الوقت ذاته، ويتكون من جوز الهند والبرغموت واليوسفي والزنجبيل والليمون الحامض، مع الكركدية والمسك والروم وقصب السكر.

كولونيا 4711 :

ان كنا سنتكلم عن عطور رجالية قديمة جدا فلا بد من ذكر هذا العطر الرائع والموجود منذ فترات طويلة جداً، فبالرغم من ان رائحته لا تدوم طويلاً إلا انه يبقى المنافس الاول والمفضل عند الجميع منذ عام 1792، فهو من العطور التي تجعلك تشعر بالحنين إلى الزمن الجميل والكلاسيكي الرائع الذي أمضيت فيه أجمل ايام حياتك.

ويعتبر هذا العطر من عطورات زهور الريف المثيره الصيفية المنعشة جداً لأنه ينفجر برائحة الحمضيات والاعشاب كما يحتوي على اللافندر والبرغموت مع الليمون والبرتقال والريحان ولمسات المسك والفيتيفر وطحلب السنديان ومجموعة من الاعشاب العطرية الاخاذة والتي تجعل من هذا العطر لا يقاوم مهما طال عليه الزمن.

اسماء عطورات قديمة جدا :

من ضمن اسماء عطورات قديمة جدا لها بريقها الخاص والتي لا تزال تسمع عنها حتى الان :

1- كريستيان ديور أو سوفاج.

2- أرماني أو بور اوم.

3- بلينغهايم بوكيه من بنهاليغونز.

مواضيع ذات صلة

التعليقات مغلقة.